حقوق المرضى
- للمريض الحق في الحصول على رعاية عادلة و غير متحايزة واحترام لقيمه ومعتقداته الشخصية من قبل جميع الموظفين وفقًا للقوانين واللوائح الكويتية.
- للمريض الحق في معرفة هوية الطبيب والموظفين المسؤولين عن رعايتهم.
- للمريض الحق في المشاركة في عملية صنع القرار فيما يتعلق بتخطيط وتنفيذ العلاجات مع الممرضين والأطباء.
- للمريض الحق في الخصوصية والسرية أثناء أداء جميع الفحوصات والإجراءات والعلاجات.
- للمريض الحق في اختيار الطبيب المعالج.
- سيتم حماية المريض ، في جميع الأوقات ، أثناء العلاج من أي اعتداء جسدي أو لفظي أو نفسي.
- للمريض الحق في معرفة تفاصيل علاجه والتكاليف المرتبطة.
- للمريض الحق في طلب الحصول على فاتورة مفصلة مع شرح للتكاليف بغض النظر عن ما اذا سيتم دفع الفاتورة من قبل المريض أو من قبل مصادر أخرى.
- يجب تزويد المريض برعاية طبية شاملة تهدف إلى الوصول إلى التشخيص و / أو العلاج المناسب.
- للمريض الحق في الحصول على رعاية فورية في الحالات الطارئة / العاجلة.
- للمريض الحق في الحصول على معلومات مفصلة وشاملة فيما يتعلق بالتشخيص والعلاج المقترح والعلاجات البديلة واحتمال نجاح أو فشل العلاج والنتائج المتوقعة والمحتملة المتعلقة بعملية العلاج. للمريض أيضًا الحق في أن يتم تبليغه بالعواقب التي قد تنشأ في حالة قرر عدم اتمتم العلاج أو رفضه.
- للمريض الحق في التوقيع على موافقة خطية مستنيرة قبل بدء بأي علاج او اجراء
- للمريض الحق في رفض فحص و / أو متابعة تفاصيل العلاج من قبل أي شخص غير مسؤول مباشرة عن رعايته. بالنسبة للأشخاص الذين لا يشاركون بشكل مباشر في علاجات المريض ، يتعين عليهم الحصول على موافقة المريض قبل حضور مناقشة الحالة و / أو الفحص و / أو العلاج.
- للمريض الحق ان يطلب من طبيبه تزويده بمعلومات عن الخدمات المساعدة والداعمة للمرضى في الكويت.
- للمريض الحق في الاطلاع على سجلاته الطبية تحت إشراف افراد الفريق الطبي وكذلك طلب نسخة من سجلاته الخاصة .
- إذا طُلب من المريض المشاركة في بحث طبي ، يحق للمريض الحصول على موافقة خطية على المشاركة أو رفض المشاركة. يحق للمريض أيضًا إنهاء مشاركته في أي وقت ولأي سبب. رفض ونهاية المشاركة لن يؤثر على جودة الخدمات المقدمة للمريض
- للمريض الحق في حضور أحد أفراد الأسرة أو الوصي القانوني و / أو صديق كدعم معنوي.
- ١٨. للمريض الحق بتقديم شكواه او مقترحاته عن خدماتنا بعده طرق
(١) الاتصال المباشر بالمدير العام علي رقم ٥٥٥٥٨٩٧٠
(٢) تعبئه النموذج الخاص بالمقترحات والشكاوي و وضعها في صناديق المقترحات والشكاوي المخصصه لذلك
(٣) او عن طريق ارسال بريد الكتروني الي عنوان البريد الالكتروني التالي
complaints@inaya.com.kw
الذي يصل مباشرة الي المدير العام
واجبات المرضى
- يجب على المريض احترام سياسات وقوانين المركز
- يجب على المريض مراعاة الاخرين والتعامل مع المرضى والموظفين باحترام
- يجب على المريض احترام خصوصية وراحة المرضى الآخرين.
- تقديم معلومات كاملة ودقيقة بشأن الأمراض السابقة ، والعلاجات الطبية و الادوية المستخدمة والحساسية
- يجب على المريض أن يعرف ما إذا كان يفهم بوضوح مسار العلاج وما هو متوقع منه
- يجب على المريض ان يتبع تعليمات الطبيب المعالج.
- يجب على المريض ان يتحمل مسؤولية رفض أو عدم اتباع خطط العلاج ، بعد إبلاغه بالعواقب.
- يجب على المريض ان يتجنب التأخير في تحديد المواعيد ، بل اتبع طلب طبيب المعالج.
- يجب حضور المواعيد في الوقت المحدد. إذا كان المريض يرغب في إلغاء موعد مؤكد ، يرجى إبلاغ مكتب الاستقبال بالإلغاء قبل 24 ساعة من الموعد
- جب على المريض احترام الأولوية الممنوحة لحالات الطوارئ
- يجب على المريض الامتثال للوائح السلامة في المركز وكذلك سياسة عدم التدخين.
- يجب على المريض ضمان الوفاء بأي التزامات مالية على الفور (إن وجدت)
- يجب على المريض حضور مواعيد المراجعة حسب طلب الطبيب المعالج
- يجب على المريض تجنب إحضار متعلقات شخصية قيمة إلى المركز. لن يتحمل المركز مسؤولية أي خسائر / أضرار قد تحدث لمثل هذه الممتلكات
- بشكل دوري ، سيقوم مركز عناية بإجراء استبيانات للمرضى كجزء من مبادرات التحسين المستمر لدينا. من خلال استكمال هذه الاستبيانات ، سوف يكون المريض جزء من الحل.
إذا كان لديك أي أسئلة أو مخاوف ، يرجى مراجعة مسؤولة العيادة للحصول على المساعدة اللازمة